هل أنت ثرى ؟ امور ستجعلك تعيد التفكير فى معنى الثراء

معنى الثراء

على الرغم من ان اكثر من يعيش فى السودان خاصاً والمنطقه العربيه بصوره يلوم سوء الاوضاع المعيشية الا اننا دائماً نقدم الصورة الغائيبه عن الكثيرين وهى النعم التى ينعمون بها ولا يشعرون بوجودها سنذكرها لكم بالاسفل.

 


إنك على قيد الحياة

قال تعالى

احمد الله انك حى تزرق وغيرك ماتوا وهم لم يتبوأ الله وهم اضاعوا الكثير من الوقت ويتنموا ان يرجوا ليتبوا الى الله انت لديك هذا الوقت فاستفيد منه فى التوبة وارجوع الى الله

أنك لم تذهب إلى النوم بالامس وانت جائع


فى تقرير منظمة الأمم المتحدة الذى يصدر سنوياً ذكر ان 35 ألف طفل يموت يومياً بسبب الجوع ويقضى خمس سكان البلدان النامية بقية اليوم وهم يتضورون جوعاً فاحمد الله على ذلك

أنك لديك منزل لتنام فيه



فقراء

فقد ذكر نفس التقرير السابق ان 25% من سكان الدول النامية يفتقدون للسكن اللائق فاحمد الله على ذلك .


 كان لديك اختيار ما الملابس لارتداء هذا الصباح


الطفل الفقير

دولاب ملابسك به الكثير من الملابس ولديك الحق فى اختيار ما تريد منها فى حين ان هنالك من لايجد مايستر به عورتهم او مايقيهم البرد . 


لست تخاف ان تقتل

اطفال سوريا فلسطين


فاخواننا فى فلسطين وسوريا ينامون واصوات المدافع والاسحله من خلفهم بينما انت جالس فى بيتك تقراء هذا الموضوع بكل اريحيه وربما تكون جالس تتناول قهوتك . 


لديك شخص يحبك

الهجره غير الشرعيه

لديك امك واباك واهلك وجيرانك  يحبونك ، فهناك فى اوربا والدول المتقدمة ليس لديهم من يحبهم التى تريدها بالذهاب لاروبا لاتعلم عواقبها فهناك الكثير من يقتل من المهاجرين وليس لهم حق واتذكر السفينه التى غرقت فى طريقها لاوربا وبها الكثير من المهاجرين والاجانب الذين يموتون بليبا دون سبب فاحمد الله .


لديك حق الحصول على مياه الشرب النظيفة 

طفل يشرب ماء غير صالح


هنالك الكثير يشرب من الحفر او لايجد ماء اصلاً وفقد ذكر التقرير ان 66% من سكان الدول النامية يشربون مياه غير صالحه للشرب فاحمد الله على ذلك .


لديك حق الحصول على مياه الشرب النظيفة



 وذكر التقرير ان 35 ألف طفل يموت يومياً بسبب الملاريا والبلهارسيا وغيرها من الامراض التى ترى انها سهله العلاج فحالك افضل منهم فاحمد الله


لديك حق الوصول إلى الإنترنت

نسبه مستخدمى الانترنت 2016


 كشف تقرير جديد للاتحاد الدولي للاتصالات، التابع للأمم المتحدة، أن عدد مستخدمي الانترنت وصل إلى نحو نصف سكان الكرة الأرضيه اواخر العام 2015 ، فكر قليلأ فى الفائدة التى حلصت عليها من الانترنت وغيرك ليس لديه فاحمد الله . 


يمكنك أن تقرأ

قراء وكتابه


 وانت تقرا هذا المقالة فانت لست ضمن 21% من سكان الوطن العربى الغير متعلمين او 50% من الدول الناميه الذين يجهلون القراء والكتابه او ثلث سكان العالم الغير المتعلمين فاحمد الله على ذلك .

قد يقول البعض أنك الأثرياء بشكل لا يصدق ومتميز، لذلك تذكر أن نكون شاكر لله لجميع الأشياء التي لديك.

دورك ...

ما يمكن أن تضيفها إلى القائمة؟

ماذا ننسى أحياناً ان نحمد الله عليه؟

يرجى ترك التعليق أدناه وتبادل الأفكار الخاصة بك.



أقرا ايضاً : 

مواضيع ذات صلة

هل أنت ثرى ؟ امور ستجعلك تعيد التفكير فى معنى الثراء
4/ 5
Oleh

ضع ايميلك بالاسفل ليصلك جديدنا

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة

التعليقات
0 التعليقات