أشياء يجب عليك فعلها لتنجح فى حياتك !



قراءة هذا المقال لاتأخذ الكثير من وقتك الذى قد تضيعه فى معرفة تحديثات الاصدقاء على الفيس بوك او الواتس اب او غيرها مما لايفيد فى شئ .

فاذا كنت تظن انى اخدعك اغلق هذه المقاله وارجع الى ماكنت تفعله ولكن بعد عشرة خمس او عشرة او عشرين سنة ...الخ . وتجد اقارنك ناجحين فى الحياة وانت كما انت فى حالك  ... .


 وانا لا اعدك بأن هذه المقالة هى من ستجعلك تنجح فى الحياة فليس هنالك شئ سهل فى الحياة ولكن ستساعدك على التفكير فى مستقبلك وأقتبس قول هنرى فوردالتفكير هو اصعب شئ لذلك معظمنا لايقوم به”. وتقرر اى طريق ستسلك .

الملاحظه تعنى ان تجمع اكبر قدر من المعلومات عن الاحداث والاشخاص، والاماكن لتزيد من خبرتك فى الحياة واصدار القرارت المنطقية المبنية على معلومات من خلال دقة الملاحظة .
  فاذا كنت مكتسب هذة المهارة بالفطرة فانت من القليلين الذين ينجحون فى الحياة إن أحسنت استخدهما اما ان كنت ضعيف الملاحظة فانت تحتاج تكتسبها بواسطة التعلم والتدريب وهذة بعض الاجراءت والتمارين التى تساعدك


القراءة


لتنجح فى الحياة


” سُئلت عمن سيقود الجنس البشري ؟
 فأجبت : الذين يعرفون كيف يقرؤون ”
فولتير

 القراءه رياضة نفسية تُكون الإحساس بالأنس والمتعة وأثبتت الدراسات الحديثة أن القراءة مريحة للأعصاب وتنمي القدرة على الاتصال الفعال مع الآخرين وقراءة أفكارهم وتحليلها ومناقشة وتبادل الآراء معهم وإن القراءة في مجالات معينة، مثل لغة الجسد، أو تلك الدراسات التي تبحث في ردود الفعل البشرية أو معاني الألوان و الأشكال، و بالمجمل أي من الكتب التي تبحث في العناصر الحسية مثل الشم، اللمس، البصر، و السمع، جميعها تحفز دقة الملاحظة لدينا، لأنه و بدون معرفة منا أو تخطيط، فإن وجود معلومة مخزنة في عقلك عن لغة الجسد مثلا، تجعلك و بشكل تلقائي تبحث عن تطبيقها فيمن هم حولك، و بالتالي ملاحظة حركات أجسام الأخرين، و سلوكهم، و كذلك بالنسبة لباقي المعلومات الأخرى، فأنت في جميع الأحوال تستخدم حواسك، و لكنك لا تسجل ما تدركه الحواس و ذلك لعدم ارتباطه المنطقي بالمعلومات المتوافره في الدماغ.

التدريب

لتنجح فى الحياة


”اذا لم تستخدم عقلك فستضطر الى استخدام اقدامك
قم باجراء هذا التدريب انظر لثواني معدودة إلى هذه اللوحة ثم اغمض عينيك، و حاول تذكر أدق تفاصيل هذه اللوحة، أسأل نفسك مجموعة أسئلة دقيقة عنها،  و أكتشف بنفسك إذا كانت تلك المعلومات التي جمعتها بالنظرة الأولية قد كانت كافية للإجابة عن هذه الاسئلة، و فيما بعد ستصبح أكثر قدرة على ملاحظة التفاصيل بشكل تلقائي، و كرر هذه التمارين مع جميع الحواس الأخري .

اللعب


لتنجح فى الحياة


بدل ان تلعب المزرعه السعيدة او غيرها من الالعاب الغير مفيدة  مارس ألعاب الملاحظة المختلفة، مثل إيجاد الأشكال المختفية في الرسومات المختلفة مثل الصورة السابقة كم وجه بها

التأمل 




”في مجال الملاحظة لا تنحاز الصدفة إلا إلى الذهن المستعد ”
 
لويس باستور
خذ وقتا للتأمل أثناء وجودك في الأماكن العامة، و حاول مراقبة التفاصيل للأماكن و الأشخاص، و السلوكيات، فإن تسجيل التفاصيل بشكل متعمد، سيجعل عقلك قادر على ملاحظتها بشكل تلقائي بعد فترة  .

الرجوع للماضى

لتنجح فى الحياة

 

” ننظف الماضي وننظم الحاضر ثم نبني المستقبل
د. إبراهيم الفقي
حاول دائما إغلاق عينيك، و التركيز على التذكر أشياء أو أشخاص أو أحداث في الماضي، و تسأل عن التفاصيل الدقيقة في تلك المشاهد، حتى لو لم تتمكن من تذكر التفاصيل، فإنك قد نبهت دماغك إلى ماهية التفاصيل التي يجب أن يسجلها في المرات القادمة.

مواضيع ذات صلة

أشياء يجب عليك فعلها لتنجح فى حياتك !
4/ 5
Oleh

ضع ايميلك بالاسفل ليصلك جديدنا

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة

التعليقات
0 التعليقات